قبل لقاء ميانمار.. اللاعب “محمود داهود” يهرب من بعثة “منتخب البراميل” في تصفيات مونديال 2026

ضج الشارع الرياضي في مناطق سيطرة النظام المجرم بخبر انسحاب “محمود داهود” نجم شتوتغارت الألماني، من بعثة منتخب البراميل المشاركة في تصفيات كأس العالم 2026.

وأصدر “الاتحاد السوري” لكرة القدم بيانا قبيل انطلاق لقاء ميانمار أكد فيه أن اللاعب “محمود داهود” ترك معسكر منتخب سوريا صباح اليوم الثلاثاء.

وكشف البيان أسباب مغادرة “داهود” بعثة المنتخب المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وهي “استحالة تلبية طلباتهم”، حسب ما صرح به اللاعب.

وجاء في البيان الذي نشره الاتحاد على انستغرام: “غادر اللاعب محمود داوود مقر بعثة منتخب سوريا الأول في السعودية صباح اليوم بسبب استحالة تلبية طلباته التي قام بنقلها وكيل أعماله، والتي ستؤثر على المنتخب الوطني الأول”.

وأكد الاتحاد في بيانه على موقف إدارة المنتخب الذي عاهد على تغليب مصلحة منتخب سوريا على كل مصلحة شخصية، وأن مصلحة المنتخب تأتي في المقام الأول، وسيقوم بوضع الشارع الرياضي بكافة تفاصيل الحدث في الوقت المناسب

يذكر أن اللاعب “محمود داوود” أعطى موافقته على اللعب لمنتخب البراميل بعد سنوات من التفاوض، حيث كانت قائمة الأرجنتيني كوبر شهدت وجوده.

وبدأ “داهود” مسيرته الكروية مع نادي دوسيلدروف الألماني للفئات العمرية الصغيرة، ثم انتقل إلى بروسيا مونشنغلادباخ، وتدرج بين فئات النادي العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول.

وفي موسم التنقلات الصيفية عام 2017، انتقل “داهود” إلى نادي دورتموند بقيمة 12 مليون يورو، وكان اللاعب على جدول أعمال مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث كان ضمن توصيات المدير الفني “بيب غوارديولا”.

ولكن دورتموند استطاع عقد الصفقة، ليلعب “داهود” كصانع ألعاب، في مكان “إلكاي غوندوغان” الذي انتقل بدوره إلى مانشستر سيتي حينها.

وختاما، وبالعودة إلى مسيرة منتخب البراميل في كأس العالم، فإنه وطول مسيرته لم يتمكن من بلوغ النهائيات، وقد راهن الكثيرون عليه بعد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني “هوكتور كوبر” الذي استطاع ولأول مرة منذ 35 سنة بلوغ الدور الثاني من نهائي كأس آسيا 2023 والذي استضافته قطر.

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مميزة بعلامة *