أخصائية في عالم السموم: هذا ما يحدث للأرز بعد 24 ساعة

من العادات السيئة التي نقوم بها، ولا ندرك أنها مصدر خطر على صحتنا، هي تسخين بعض أنواع الطعام بعد حفظه في الثلاجة في اليوم التالي. ولعل أخطر هذه الأصناف، هو طبق الأرز.

حيث أكدت “مروة الزين” الأخصائية في عالم السموم، وعضو البورد الأمريكي، على أن قيامنا بتسخين الأرز عادة خاطئة وخطرة بالمطلق.

وأوضحت الأخصائية في مقطع فيديو نشرته على حسابها في “أنستغرام”، أن دراسة يابانية تم إجراؤها عام 1921، أكدت على خطورة إعادة تسخين طبق الأرز، بعد مرور 24 ساعة على تحضيره.

بل أكثر من ذلك، حيث قامت اليابان بإصدار قانون منعت فيه المطاعم القيام بهذا الفعل، تحت طائلة المسؤولية الكاملة، وفرضت عقوبات قاسية بحق كل من يخالف القانون.

وأفادت الأخصائية، بأن سبب المنع “حسب ما نص القانون”، هو اكتشاف جائحة مرضية انتشرت في عموم اليابان عرفت باسم “Cardiacberiberi”، أثرت بشكل خطير على سلامة القلب لدى المصابين بها.

وبعد دراسة شاملة وعميقة من قبل الخبراء، تبين أن سبب الوباء عائد إلى نوع من العفن يتشكل على الأرز بعد مرور يوم كامل على تحضيره، سواء تم الاحتفاظ به داخل أو خارج الثلاجة.

وختمت الأخصائية كلامها في مقطع الفيديو، بتحذير الجميع، وحثهم على ترك هذه العادة، حفاظا على صحتهم والسلامة العامة.

يشار إلى أن طبق الأرز من الأطباق الشائعة في بلادنا العربية، ويتم استهلاك كميات كبيرة منه على مستوى العائلة الواحدة، وهذا يسبب أضرارا لا تحمد عقباها، كارتفاع مستوى السكر في الدم، واضطرابات في الجهاز الهضمي.

لذا ينصح الخبراء بتناول الأرز بكميات معتدلة، وبعد تحضيره لأول مرة فقط، والإقلاع عن إعادة تسخينه حفاظا على سلامة الجميع.

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مميزة بعلامة *