ضربات جوية مكثفة في سوريا والعراق… والقيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً

ضربات جوية مكثفة في سوريا والعراق… والقيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان رسمي عن شن هجمات جوية منتصف ليل أمس في سوريا والعراق استهدفت عشرات المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية بعد تهديدات لعدة أيام عقب مقتل وإصابة جنود أمريكيين في الأردن.

وجاء في بيان القوات الأمريكية، “الساعة 4:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 2 فبراير” شباط”، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له. ضربت القوات العسكرية الأمريكية أكثر من 85 هدفًا، مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية استخدمت ذخائر دقيقة التوجيه خلال الضربات، مستهدفة مراكز للقيادة ومستودعات أسلحة ومخازن طائرات بدون طيار للميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل أعلنت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد المجرم عن تعرض قوات وصفتها بالحليفة شرق سوريا لضربات جوية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من عشرة جنود.

الجدير بالذكر أن ميليشيات موالية لإيران استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق عدة مرات دون وقوع خسائر، لكن الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية في الأردن مؤخراً أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 30 آخرين ما أجبر الولايات المتحدة لشن ضربات انتقامية.

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مميزة بعلامة *