موقع أمريكي… الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالضربة الإسرائيلية على قنصلية إيران

تاريخ النشر : 

موقع أمريكي… الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالضربة الإسرائيلية على قنصلية إيران

أفاد تقرير لموقع “أكسيوس” الأمريكي بأن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الولايات المتحدة بالهجوم على قنصلية المحتل الإيراني في دمشق قبل تنفيذه بدقائق قليلة.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين تأكيدهم أن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأن واشنطن لم تكن على علم مسبق بالهجوم.

حيث قتل في الهجوم، قائد ميليشيا “فيلق القدس” الإيراني في سوريا ولبنان محمد رضا زاهدي، ونائبه العميد محمد هادي حاجي رحيمي، بالإضافة إلى خمسة من عناصر “فيلق القدس”.

وأفاد مسؤول في الاحتلال الإسرائيلي بأن المخابرات الإسرائيلية كانت تتعقب زاهدي لفترة طويلة، نظرا لدوره في تسليح ميليشيا “حزب الله” اللبناني وفصائل أخرى موالية لإيران في المنطقة.

من جانبها، أكدت شبكة “إن بي سي نيوز” أن واشنطن علمت بالهجوم خلال تحليق الطائرات الإسرائيلية في المنطقة، لكنها لم تكن على علم بالهدف المحدد للضربة.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أعلنت عن مصرع سبعة من قادتها جراء الهجوم الجوي الإسرائيلي، وأصدرت بيانا يدين فيه الهجوم ويعتبره رداً على ما وصفته بـ”هزائم الكيان الصهيوني” أمام المقاومة الفلسطينية وصمود سكان غزة، دون أي رد على تلك الضربة القاسية.

أحدث الأخبار